القائمة الرئيسية

الصفحات

كورسات مختارة من موقع ليندا #2


كورسات مختارة من موقع ليندا #2

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه التجميعية الثانية من كورسات موقع ليندا وبمجموع 11 كورس في مختلف المجالات، تصميم المواقع، تصميم الألعاب، تصاميم ثري دي، الطباعة، التسويق الالكتروني، الووردبريس، سينما فور دي والمونتاج.

  • الكورس الأول


إعداد شهادة مطور ألعاب معتمد Cert Prep: Unity Certified Associate Game Developer

مع قوة Unity في متناول يدك، يمكنك إنشاء جميع أنواع العوالم التفاعلية والغامرة. وإذا كان حلمك هو القيام بذلك بشكل احترافي، فقد يكون الحصول على شهادة Unity هو الخطوة الصحيحة. باستخدام هذا الاعتماد، يمكنك أن تُظهر لأصحاب العمل المحتملين أن لديك المهارات التي يبحثون عنها، بالإضافة إلى تحسين جودة مشاريع الوحدة الخاصة بك. تم تصميم هذه الدورة التدريبية لمساعدتك على التحضير لأقسام Unity Certified Associate: اختبار مطور الألعاب الذي يتعامل مع تصميم الألعاب والتعاون في المشروعات والوعي الصناعي والتطوير للأجهزة المحمولة. يشارك المدرب Alan Thorn النصائح والحيل لإنشاء مستندات تصميم ألعاب عالية الجودة، بما في ذلك أدوات مفيدة عبر الإنترنت يمكنك دمجها في سير عملك. يغطي Alan أيضًا كيفية استخدام Unity Collaborate لمزامنة مشاريع Unity الخاصة بك عبر أجهزة الكمبيوتر والأعضاء، وإعداد نفسك لدخول الألعاب أو صناعة الترفيه التفاعلي، وتطوير الألعاب للأجهزة المحمولة مثل Android و iOS.


  • الكورس الثاني


تحريك تصميمات إعلانات Adobe XD باستخدام Animate
Animating Adobe XD Ad Designs with Animate

تعرف على كيفية إنشاء حركة ورسوم متحركة جذابة في تصميمات الإعلانات الرقمية الخاصة بك باستخدام Adobe XD و Adobe Animate. يأخذك الخبير جوزيف لابريك خطوة بخطوة من التصميم الأساسي إلى النموذج الأولي إلى الإعلان العملي. تعرف على كيفية تصميم تخطيط أساسي باستخدام الصور المستوردة والأدوات المضمنة في XD. اكتشف كيفية إعادة إنتاج وتعديل تصميم لوح الرسم في مساحة عمل XD Prototype، وأرسل أصولك ومواصفاتك إلى Animate لإكمال التخطيط. في Animate، يوضح جوزيف كيفية تحريك عناصر المشروع وإضافة تفاعلية، مثل زر الحث على اتخاذ إجراء ، باستخدام JavaScript ومعالج الإجراءات. أخيرًا، تعرف على كيفية تصدير إعلانك الكامل من Animate على هيئة GIF متحرك، وهو تنسيق تقبله معظم شبكات الإعلانات الرئيسية.


  • الكورس الثالث


تعلم التايبوجرافي في ادوبي بريمير
Learning Typography for Video Editors

يعد إنشاء النص جزءًا مهمًا من تحرير الفيديو. ومع ذلك، لم يتلق معظم محرري الفيديو أي نوع من الدروس الرسمية في الطباعة. هنا يقدم Nick Harauz دورة مكثفة في نظرية الطباعة التي ستساعدك على التواصل بشكل أكثر وضوحًا وجعل نصًا أفضل في مشروع الفيديو التالي. تعرف على كيف يمكن أن يضيف اختيار الخط الصحيح تأثيرًا أكبر على رسالتك، وكيفية الحفاظ على الكتابة واضحة، وكيفية تصميم العناوين، وكيفية أتمتة الثلث السفلي وعناصر النص الأخرى، وكيفية تحريك الكتابة. بالإضافة إلى ذلك، تعرف على كيفية إنشاء نص ثلاثي الأبعاد باستخدام برامج شائعة مثل After Effects و Premiere Pro و Final Cut Pro - وهي الأدوات المتوفرة لديك بالفعل في ترسانة التحرير الخاصة بك. بعد مشاهدة هذه الدورة، ستتمكن من إنشاء علاجات من النوع الذي يناسب موضوع مشاريعك وتأخذ مهارات الفيديو الخاصة بك إلى مستوى جديد تمامًا.


  • الكورس الرابع


عمل لقطات لمنتج في بلندر
Creating Product Shots in Blender

تعرف على كيفية تصميم الكائنات الأساسية في Blender وإنشاء عروض بجودة احترافية لتصميمات المنتجات. يوضح لك George Maestri أولاً كيفية تصميم تصميم حزمة بسيط، وتطبيق مواد عليه، ثم إضاءة النموذج وتقديمه باستخدام عارض Blender's Cycles. ثم ينتقل إلى نموذج أكثر تعقيدًا: زجاجة مشروب الطاقة. يوضح جورج كيفية نمذجة الزجاجة والسائل الموجود بداخلها، وإنشاء الزجاج والمواد السائلة وتطبيقها، وإضافة الإضاءة البيئية والانعكاس في العرض النهائي.


  • الكورس الخامس


التصوير الرقمي للمنتجات في سينما فور دي
Cinema 4D: Digital Product Photography

تعرف على كيفية إنشاء عروض منتجات واقعية للإعلانات المطبوعة والفيديو باستخدام CINEMA 4D. في هذه الدورة، يوضح دونوفان كيث كيفية التقاط صور مرجعية للعميل وإعادة إنشاء منتج ثلاثي الأبعاد - مما يقلل الحاجة إلى خدمات التصوير الفوتوغرافي باهظة الثمن وإنشاء أصول يمكن استخدامها بشكل أكثر مرونة في الإعلانات المطبوعة أو البث. تحتوي هذه البرامج التعليمية الخاصة على زجاجة مشروبات رياضية، ولكن يمكن تطبيق الدروس على أي منتج تقريبًا. تعرف على كيفية نمذجة النماذج المعقدة باستخدام أدوات النمذجة الخداعية والمضلعة، وتركيب النماذج الخاصة بك بدقة، ووضع منتجك على خلفية سوداء في بيئة إضاءة عالية التباين.


  • الكورس السادس


تعلم طباعة المنتجات
Learning Print Production

انضم إلى المؤلفة كلوديا ماكوي في رحلة تقدم عملية الطباعة وتكشف عن مفاتيح تصميم مستند يطبع كما يظهر على الشاشة. تعرف على دورة حياة مهمة الطباعة ولاحظ عمل المطابع. اكتشف كيفية التواصل بشكل أفضل مع طابعتك، وفكر في الطباعة أثناء التصميم، واختر الورق والأحبار والألوان والخطوط الصحيحة لمشروعك. تتضمن ملفات التمرين نموذجًا جميلًا ومتنوعًا لوثيقة، Maker Quarterly، من Mohak Fine Papers، والتي ستساعدك على فهم كيفية إنشاء ملفات صحية تطبع بدون مفاجآت. ستساعدك الدورة التدريبية أنت وطابعتك على إنتاج مهمة طباعة منتهية باحتراف، سواء كانت بطاقة عمل أو كتيبًا أو مجلة متعددة الصفحات، والتعرف على مشاكل الطباعة قبل أن تصبح كوارث.


  • الكورس السابع


تصميم شخصية فيكتور في برنامج ادوبي اليستريتور
Drawing Vector Graphics: Brand Character Design

يمكن أن يكون لشخصيات العلامة التجارية - الشخصيات المرئية التي تمثل شركة أو منتجًا - تأثيرًا قويًا على شعور الجماهير تجاه علامتك التجارية. تتناول هذه الدورة كيفية تصميم شخصية جذابة للعلامة التجارية باستخدام برنامج التوضيح النواقل الرائد في العالم: Adobe Illustrator. يبدأ المدرب Von Glitschka من خلال شرح كيفية البحث عن الإشارات الإبداعية اللازمة لتصميم شخصية العلامة التجارية، ثم ينتقل إلى تطوير الشخصية: التصميم، والرسم، والبناء، والتلوين فن الشخصيات القائم على المتجهات واختيار الطباعة الصحيحة. يتم تناول المخرجات النهائية، بالإضافة إلى كيفية استخدام العملاء لتصميم شخصيتك للترويج.


  • الكورس الثامن


تعلم تصميم مقدمة برنامج رياضي في برنامج سينما فور دي وافتر افكت
Mograph Techniques: Creating a Sports Bumper

كيف ينشئ فنانو الرسوم المتحركة تلك الرسوم المتحركة المصقولة لقنوات مثل ESPN في مثل هذه المواعيد النهائية القصيرة؟ يلجأون إلى مجموعة الأدوات عالية الطاقة في CINEMA 4D. في هذه الدورة، يوضح لك EJ Hassenfratz كيفية استخدام تلك الأدوات نفسها لإنشاء مصد رياضي ديناميكي عالي الطاقة. تعرف على كيفية نمذجة العناصر الأساسية في C4D وإضافة حركة على غرار الروبوت باستخدام وحدة Mograph، واتخاذ شعار من Adobe Illustrator وتحويله إلى مشروع ثلاثي الأبعاد ذكي مشطوف. ثم يوضح EJ كيفية دمجها كلها في After Effects، جنبًا إلى جنب مع بعض المؤثرات الخاصة. يحاكي سير العمل هذا بيئة ما بعد الإنتاج الحقيقية ويسمح بإلقاء نظرة أكثر وسيطة على وحدة الرسم البياني وفرصة لنقل معرفتك بالرسوم المتحركة إلى المستوى التالي.


  • الكورس التاسع


تطوير مواقع آمنة في وردبريس
WordPress: Developing Secure Sites

ترك موقع WordPress الخاص بك غير آمن يجعلك أنت والمستخدمين وبياناتك عرضة للهجوم. لحسن الحظ، مع بعض تكوين الموقع الأساسي وتحديثات التعليمات البرمجية والمكونات الإضافية المجانية، يمكنك جعل موقع WordPress الحالي أو الجديد أكثر أمانًا. بدءًا من الأساسيات (إعدادات النسخ الاحتياطي / الاستعادة وكلمة المرور)، يشرح المؤلف Jeff Starr كيفية تقوية WordPress من خلال إعداد أدوار المستخدم وتكوين مفاتيح المصادقة وتعيين أذونات الملفات المناسبة. بالإضافة إلى ذلك، اكتشف تقنيات أمان WordPress المتقدمة لمراقبة نشاط المستخدم، وتنفيذ جدار حماية، ومنع البريد العشوائي، وحظر الروبوتات، وتعلم أفضل الممارسات للإبلاغ عن نقاط الضعف في WordPress ومراجعة موقعك.


  • الكورس العاشر


التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: عائد الاستثمار
Social Media Marketing: ROI

يعد إثبات عائد الاستثمار أحد أصعب التحديات التي تواجه المسوقين. يريد أصحاب المصلحة بيانات كمية ونوعية تثبت نجاح الحملات. تهدف هذه الدورة إلى مساعدة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على إثبات قيمتها، بما يتجاوز مقاييس الغرور مثل الإعجابات أو التعليقات. يمكنك تعلم المهارات التي تحتاجها لقياس عائد الاستثمار وزيادة عائد الاستثمار من وسائل التواصل الاجتماعي العضوية، دون الحاجة إلى إنفاق فلس واحد على الإعلان. يغطي الخبير مايكل تايلور القياسات المهمة حقًا - من تضخيم المحادثة إلى معامل الكلام الشفهي - ويوضح كيفية تحديدها وتتبعها باستخدام أدوات مثل Google Analytics. ثم يشرح كيفية تحويل البصيرة إلى أفعال ودفع التحسين المستمر للأعمال. تعلم تكتيكات عالية الأداء للمنصات الرئيسية بما في ذلك Facebook و Instagram و Twitter و Reddit و LinkedIn والقنوات الناشئة ذات الهندسة العكسية مثل TikTok. ستساعدك المهارات التي تتعلمها في هذه الدورة على زيادة استثمارك في وسائل التواصل الاجتماعي.


  • الكورس الحادي عشر


أسس أنترنت الأشياء: المعايير والنظم البيئية
IoT Foundations: Standards and Ecosystems

يعد التطوير المستمر للنظم الإيكولوجية لإنترنت الأشياء بمستقبل تكون فيه منازلنا وسياراتنا ومدننا أكثر ارتباطًا. ولكن مع تطور هذه التكنولوجيا، أصبح من المهم بشكل متزايد معالجة تحديات الاتصال والتوافق التي تواجه مليارات الأجهزة المتصلة الموجودة بالفعل في العالم. في هذه الدورة، تعرف على معايير إنترنت الأشياء والأنظمة البيئية. تقدم المدربة زهراء خليل نظرة رفيعة المستوى على النظام البيئي لإنترنت الأشياء، وتناقش أسواق وتقنيات ومعايير إنترنت الأشياء. وتتطرق أيضًا إلى التحديات التي تواجه تطوير إنترنت الأشياء - بما في ذلك الأمان والخصوصية والمسائل القانونية - وعملية تطوير معايير إنترنت الأشياء وبروتوكولات إنترنت الأشياء لإدارة الجهاز. بالإضافة إلى ذلك ، تشارك أمثلة على الأنظمة البيئية لإنترنت الأشياء قيد التنفيذ من خلال استكشاف دراسات الحالة للمدن الذكية.


انتهى الموضوع
إن أحببت أن تحصل على حساب خاص بك لمدة سنتين في موقع ليندا مقابل 5 دولار فراسلني على تلغرام https://t.me/vfxpro
reaction: